جواهر مول اسطنبول

لماذا تركيا ؟؟ ولماذا اسطنبول بالتحديد ؟ بكل بساطة تتميز مدينة اسطنبول بأنها مدينة عصرية حديثة وتراثية فهــي مقصد جميع السياح من المشرق إلى المغرب ، حيث يمكنك استنشاق رائحة الشرق وروح الحداثة بذات الوقت ..

فمن من بعد السياحة و زيارة المتاحف الأثرية و الأسواق الشعبية لابد أن يكون نصيب لمراكز التسوق فلا يكتمل طعم السياحة الا بالتسوق وتعد منطقة شيشلي عصب الحياة التجارية نظراً لموقعها الحساس الذي يقع في وسط مركز المدنية الغربية فإنه المفضل لدى السياح , تلك المنطقة الراقية والتي تبعد عن منطقة تقسيم 2 كم , يوجد فيها أكبر مركز تسوق في أوروبا إنه مركز جواهر للتسوق Istanbul Cevahir ويطلق عليه الأتراك ( مول العرب ) نظراً لكثافة السياح العرب الذين يقصدونه… و يذكر أن رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان ورئيس بلدبة اسطنبول قد قاما بحضور حفل الافتتاح في عام 2005 م وفي أول يومين زار المركز أكثر من 450 ألف شخص . يفتح المركز أبوابه يومياً للتسوق و الزوار من الساعة 10 صباحاً و حتى الـــ 10 مساءاً و يحتوي المركز على أكثر من 280 متجراً منوعاً و يتكون من 6 طوابق و يحتوي أيضاً على 34 مطعم وكافتيريا و مطاعم للوجبات السريعة منها : MADO – Simit Saray – KFC- Café Molinari – Çiçek ızgara و Burger King وغيرها من المطاعم العالمية . و يتميز مول جواهر اسطنبول بوجود ساعة كبيرة جداً موجودة في منتصف سقف المركز الزجاجي ، كذلك يوجد مسرح بوسط المركز تحيط به بركة ماء يستخدم للعروض الفنية و يرتفع هذا المسرح لأعلى المركز ليصل ارتفاعه 25 متراً .

كما يحتوى جواهر مول على 13 مسرح تتسع لـ25000 مشاهد بالاضافة لوجود ثلاث صالات سنيما و 3 صالات سينما بتقنية العرض ثلاثي الأبعاد ومدينة ملاهي و ألعاب للأطفال تدعى أتلانتس و هي مكونة من طابقين وأخرى للبولينغ أما موقف السيارات فهو يتسع لـ 2500 سيارة . عند زيارتك للمركز سوف تشاهد العديد من المتاجر العالمية و التركية منها مثل Zara و Adidas و YKM و غيرها من الماركات العالمية ، بالاضافة لمتاجر و فروع لـشركات الاتصالات التركية و بعض البنوك التركية مثل akbank و isbank بالاضافة لمتاجر الأثاث المنزلي و غيرها من المتاجر و المحلات الرائعة . وفي عام 2012 م حصل مركز جواهر اسطنبول للتسوق على لقب Super brands أي العلامة التجارية المميزة . وننصح السياح بزيارة المركز حيث يحتوي على جميع احتياجات العائلة وتعد اسعاره مقبولة .

ملاحظة : عند القدوم عن طريق خط الميترو من منطقة التقسييم لا داعي للخروج لمنطقة شلشه انما يمكنكم السؤال داخل المحطة عن المخرج الخاص بالمركز و ستشاهدون أنفسكم داخل المركز مباشرة بدون الحاجة للتنقل و المشي في منطقة شيشله . و أخيراً نحب أن نلفت انتباهكم انه خلال رحلتكم في اسطنبول سوف تشاهدون هذا الاختصار كثير اً AVM و هو يعني مركز تسوق و بالتركية : Alısverıs Merkeze و بالتالي أي مول أو مركز تسوق كبير الحجم يرمز له بهذه الأحرف .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *