مدينة ازمير تركيا

إزمير هي ثالث أكبر مدينة في تركيا حيث يبلغ عدد سكانها حوالي ٤ ملايين نسمة، وهي عاصمة محافظة إزمير. تقع على ساحل بحر أيجة في الغرب من تركيا وتعتبر”عاصمة” منطقة بحر أيجة، كما تشكل مركزا هاما للنقل والتجارة وذلك بسبب مينائها فهو ثاني أكبر ميناء في تركيا بعد إسطنبول.

يعود تاريخ إزمير إلى الألف الثالثة قبل الميلاد، كانت تدعى في العصور القديمة “سميرنا”. وهي موطن للعديد من الحضارات العريقة كالرومانية، البيزنطية، السلجوقية، والعثمانية.

هي واحدة من مناطق الجذب السياحي في تركيا، وتستخدم أيضا كمحطة إنتقال إلى أماكن أخرى حولها مثل أفسس، برغاما، تشيشمي، وغيرها. يسودها مناخ البحر الأبيض المتوسط المعتدل، فالصيف فيها حار وجاف، والشتاء دافئ وممطر.

في إزمير معالم دينية وسياحية كثيرة، منها جامع كمرالتي، جامع سارليجي اوغلو، قلعة كاديفيكالي، المصعد الأثري، متحف الآثار، برج الساعة، متحف الإنثوغرافيا، متحف أتاتورك، وغيرها الكثير. ننصحك بأن لا تغادر إزمير دون أن تقضي بعض الوقت في منطقة ألسانجاك التي تعتبر المركز الرئيسي للترفيه، الحياة الليلية، والمطاعم والمقاهي المميزة.

يشكل التسوق في إزمير متعة فائقة بالنسبة لزائريها، حيث تقدم لهم المدينة الكثير من الخيارات، من سوق كيميرالتي الذي تجد فيه كل ما ترغب به من تحف ومجوهرات رائعة، تشكيلة كبيرة من الملابس، مأكولات شعبية، وأجواء عثمانية تراثية مفعمة بالحيوية، إلى أحدث وأفضل المحلات على امتداد الكورنيش وشارع الجمهورية، وفي المجمعات التجارية كأجورا، وبورنوفا فوروم.

شهدت الفترة التي تلت الستينات والسبعينيات ضربة أخرى على إزميرعندما كانت الإدارات المحلية تميل إلى إهمال القيم والمعالم التقليدية لإزمير بالنسبة لكثير من السكان كان هذا خطير مثل حريق عام 1922. ولم يكن بعض المديرين يتوافقون دائما مع الحكومة المركزية في أنقرة وقلموا بانتظام عن الإعانات الحكومية، واستوعبت المدينة موجات هائلة من الهجرة من الأناضول الداخلية، مما تسبب في إعانات حكومية،واستوعبت المدينة موجات هائلة من الهجرة من الأناضول الداخلية، مما تسبب في انفجار سكاني. اليوم، ليس من المستغرب أن العديد من سكان إزمير (على غرار المقيمين في المدن التركية البارزة الأخرى) ينظرون إلى الوراء مع الحنين إلى مدينة أكثر حكمة وأكثر قابلية للإدارة.

تتمتع ازمير بصيف جاف ومشمس وشتاء عاصف وممطر مع امكانية تساقط الثلوج خلاله أما أنسب أوقات الزيارة تكون في الصيف والربيع لأزمير مناخ مشابه لمناخ البحر الأبيض المتوسط فحسب تصنيف كوبن للمناخ فإن فصل الصيف فيها طويل حار وجاف . أما شتائها فهو معتدل إلى بارد بمعدل هطول أمطار يصل حتى 686 مليمتر (27 بوصة) بالسنة. نادرا ما تصل درجات الحرارة في فصل الشتاء ما بين 10 و 16 °م (50 و 61 °ف)

معدل تساقط الامطار=(29.09.2006) 145.3 kg/m2

معدل تساقط الثلوج= (8.0 cm (04.01.1979

برج ساعة ازمير Izmir Clock Tower

وهو برج الساعة التاريخي والذي يقع في ساحة كوناك وقد تم تصميمه من قبل المهندس المعماري الفرنسي المشرقي ريموند تشارلز بيير وقد بنيت عام 1901 م لاحياء الذكرى 25 لجلوس عبد الحميد الثاني على العرش وقد زينت بأسلوب متقن بالعمارة العثمانية وقد بنيت من الحديد والرصاص وطوله حوالي حوالي 25 متر وتتميز بأربعة نوافير وتم وضعها حول القاعدة في خط دائري وبصراحة ان زرت أزمير ولم ترى هذا المعلم الأثري الرائع فزيارتك ليس لها معنى

قلعة كاديفيكال Kadifekale

تقع هذه القلعة على تلة داخل منطقة ازمير الحضرية وقد بنيت من الجنرال ليسيماشوس وتم تسميتها بهذا الاسم في عصور ماقبل التركية واليونانية وقد تم ترميم اجزاءها الباقية وهم البوابة وصهاريج الرمانية وبرج المراقبة في عام 2007 م وبزيارة هذه القلعة ستستمتع برؤية مساحات واسعة من ازمير ومن علو شاهق لذلك لاتنسى اخذ الكاميرا معك لالتقاط بعض الصور الجميلة

كيميرالتي Kemeralti

وهو السوق التاريخي (البازار) لأزمير والذي أنشئ في القرن السابع عشر وتشكل في جميع أنحاء الشوارع المحيطة بخليج المدينة ويعد هذا السوق من أكثر المناطق حيوية في ازمير فهو قلب أزمير وروحها ويضم السلع الجلدية والملابس والمجوهرات واسواق الزهور بالاضافة لانتشار المقاهي فيه التي يقدم أطيب المشروبات ولاتنسى ضمه لأكبر مسجد في المدينة وهو حصار كامي المبني بانماط كلاسيكية عثمانية والمزخرفة بزخارف زرقاء وجميلة

أسانسور Asansor

وهو مبنى تاريخي يتوضع في ساحة كراتاس داخل حدود المنطقة الحضرية في كوناك واسمه مشتق من كلمة المصعد بالتركية وتم بناؤه في عام 1907 م وترميمه مؤخراً ويبعد حوالي 3 كم من وسط المدينة ومنذ دلك الحين اصبح احد معالم أزمير السياحية الرائعة وحالياً اصبح أكثر مطاعم ازمير شهرةً والذي يقدم الوجبات الخفيفة والدسمة وأنصح زوار اسطنبول بقصدها لما يتمتع به من مكان شهي وخدمة ممتازة

عروضنا المميزة

اشترك الآن بأحد عروضنا المميزة واستمتع بالخصومات الكبيرة

تقدم شركة سيدار ترافيل للسياحة والسفر عروض كبير ومميزة لمواطني الشرق الأسط، ولذلك لتشجيع السياحة الحلال في الجمهورية التركية، كما نقدم خصومات مميزة للعائلات والمجموعات الكبيرة. اشترك الآن او اتصل على هذا الرقم 00905050969502.

اهم الرحلات السياحية

1,200.00$

Antalya Tour

Antalya is a very nice city in the Mediterranean sea.

1,200.00$

رحلة مدينة انطاليا

جنة على الأرض حيث تعتبر مدينة انطاليا التركية عاصمة السياحة في تركيا حيث يزورها الملايين من السياح من كافة ارجاء العالم.

2,500.00$ 2,200.00$ Sale!

Trabzon Tour

Known for its fabulous nature, fresh water and charming forests.

2,500.00$ 2,200.00$ Sale!

رحلات طرابزون

هي مدينة تعرف بين العرب ونعظم السائحين بطبيعتها الخلابة وهوائها المنعش وغاباتها الساحرة ويشتهر اهلها بصيد وطهي سمك الحمصي.

450.00$ 400.00$ Sale!

Cappadocia Tour

Cappadocia is one of the most important natural sites in Turkey.

450.00$ 400.00$ Sale!

رحلة كبادوكيا

كبادوكيا احدى اهم المدن التي تتميز بطبيعة جبلية وتقع في قلب تركيا حيث تشتهر هذذه المدينة بوادي الحب الذي يتميز بالأعمدة الحجرية مدببة الرأس.

500.00$ 350.00$ Sale!

Yalova Private Tour

Yalova Ctiy Tour is famous for its thermal and waterfalls.

500.00$ 350.00$ Sale!

رحلة مدينة يالوفا

يالوفا هي مدينة الجمال والطبيعة الخضراء وتعتبر ايضاً مدينة استشفائية يقصدها معظم السياح للاسترخاء وقضاء فترة نقاهة.

650.00$ 550.00$ Sale!

Abant Private Tour

Abant Lake is a very beautiful lake located in Bolu province.

650.00$ 550.00$ Sale!

جولة بحيرة ابانت

تقع بحيرة ابانت على بعد 280 كم من مدينة اسطنبو وعلى بعد 30 كم من مدينة بولو شمال غرب الأناضول.

60.00$ 50.00$ Sale!

رحلة جزر الأميرات

جزر الأميرات او ادالار، تم اكشاف الجزر في العهد البيزانطي وكان يشاع انها مسكونة بالأرواح الشريرة.

60.00$ 50.00$ Sale!

Princess Islands Tour

Princess Island is Daily Tour by boat to buyuk ada island.