منتزة وغابة اتاتورك في اسطنبول

من أفضل الأماكن في اسطنبول للتمتع بالهدوء والطبيعة بعيداً عن صخب المدينة!

المعلومات الاساسية

العنوان:           القسم الأوروبي – منطقة سراير – بهتشة كوي
تكلفة الدخول:    خلال الاسبوع : 5 ليرات وفي العطل 10 ليرات تركية
اوقات الزيارة:   من 9 صباحاً حتى 5 مساء

إن كنت تريد الهروب من الروتين اليومي أو من صخب مدينة اسطنبول الى مكان هادئ للإستراحة ولإستنشاق هواء نقي فما عليك سوى القدوم لهذا المتنزه الرائع. تعتبر هذه الغابة أو المتنزه من أجمل و ألطف الأماكن في اسطنبول حيث انها موجودة بالقرب من غابة بلغراد الشهيرة و يحتوي على 3 بحيرات رائعة بالإضافة للعديد من أنوع الأشجار والنباتات والتي يصعب رؤيتها في أي مكان اخر ويغطي هذا المتنزه مساحة قدرها 345 هيكتار.

تم إفتتاح هذا المتنزه عام 1949 وتم جلب أكثر من 2000 نوع مختلف من النباتات و الأشجار من مختلف بلاد العالم مثل اليابان و اسبانيا و أميركا وهو مشهور جداً لدى طلبة الجامعات حيث يأتون لعمل المشاريع والأبحاث على هذه النباتات.
تنبيه : يمنع منعاً باتاً العبث بالنباتات والأشجار الموجودة في المتنزه.

عند الوصول الى المتنزه يجب أولاً شراء البطاقات من المدخل حيث يجب دفع مبلغ 5 ليرات تركية في الأيام العادية و 10 ليرات في أيام العطل، ويتم إعطاءك بطاقة الدخول بالإضافة الى خريطة للمتنزه و الغابة.

عند مدخل المتنزه سوف تجد ساحة تحتوي على نافورة مياه جميلة و يتفرع من هذه الساحة عدة طرق فرعية وننصحكم بالإتجاه نحو الطريق الأول على يمين النافورة حيث سوف تمربطريق محاط بمختلف أنواع الأشجار لتصل الى البحيرة الأولى حيث يمكنك مشاهدة البط و السلاحف والإستمتاع بالهدوء والمناظر الطبيعية الرائعة.

بعد الانتهاء من هذه البحيرة يمكنك الاستمرار مشياً في نفس الطريق بإتجاه اليسار لتدور حول المتنزه والعودة الى الساحة الرئيسية فيه وتستغرق هذه العملية حوالي ساعتين.

لا تنسى إحضار الكميرا الخاصة بك بالإضافة لبعض الوجبات الخفيفة والمشروبات حيث أنه لا يوجد أي كفتيريا أو مقهى بالقرب من المتنزه.

بعد الإنتهاء من الجولة يمكنك التوجه الى منطقة سراير القريبة والاستمتاع بالغداء حيث يوجد العديد من مطاعم السمك الطازج على جانب البحر مباشرة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *